افضل مواقع استضافة المواقع لعام 2023

افضل شركات استضافة

إن اختيار افضل استضافة ويب لموقعك الالكتروني تعد مهمة صعبة في ظل وجود الكثير من شركات الاستضافة و التنافس الكبير بينها. في هذا المقال سنوظب خبرتنا الطويلة في استضافة المواقع الإلكترونية لارشادك الى افضل استضافه لموقعك على حسب نوعه و حجمه.

و في مجال مثل استضافة المواقع، وجدنا أن الكثير من المبتدئين يرتكبون الكثير من الأخطاء في اختيار افضل استضافة لمواقعهم. خصوصا أن الكثير من الأمور تكون مبهمة و غير واضحة في البداية. و مثل هذه الامور لا تكتشف الا مع التجربة و الخبرة الطويلة لشركات استضافة مختلفة.

و في عالم شركات الاستضافة، وجدنا انه لا توجد افضل شركة استضافة لجميع المواقع. و انما ما يحدد افضل شركة استضافة ويب لكل موقع هو حجم الموقع و عدد الزوار المتوقعين لهذا الموقع. فأفضل شركة استضافة ويب للمواقع الصغيرة مثلا لن تكون نفسها هي الافضل للمواقع الكبيرة.

و الان دعونا نبدأ الحديث باختصار ثم سنتحدث بتفاصيل أكثر لاحقا.

1- استضافة iPage : افضل استضافه للمواقع الصغيرة

افضل شركة استضافة

المواقع الصغيرة هي المواقع الالكترونية الجديدة و المبتدئة. و كذلك مواقع الشركات و الاعمال الصغيرة. اضافة الى المواقع و المدونات الشخصية و المتاجر الالكترونية الصغيرة. و هذه المواقع يكون عدد زوارها في الغالب اقل من 1000 الى 1500 زائر يوميا. و تحتاج المواقع الصغيرة نوع من الاستضافات تسمى الاستضافة المشتركة.

و تتميز استضافة شركة iPage المشتركة بقدرتها على استيعاب اكبر عدد من الزوار بدون وضع حدود ضيقة مثل باقي الاستضافات. فبينما تدعي اغلب شركات الاستضافة الأخرى خصائص غير محدودة الا انها تفاجئك لاحقا بحدود ضيقة تحت مسمى الاستخدام العادل لاجبارك على التصعيد الى خطة اشتراك أغلى بدون حاجة حقيقية.

كما أن أسعار استضافة iPage تعتبر من ارخص و افضل الاسعار. فبإمكانك استضافة موقعك بشكل احترافي بما يعادل ثمن كوب او كوبين قهوة شهريا فقط. اضافة الى أنها تعطيك نطاق او domain مجاني في السنة الأولى.

و تعتبر شركة استضافة موثوقة و عريقة تقدم خدمة الاستضافة منذ العام 1998 لملايين المواقع على مستوى العالم. و هي حائزة على العديد من الجوائز العالمية في مجال الاستضافة.

و توفر استضافة iPage المشتركة سهولة كبيرة في الاستخدام عن طريق لوحة التحكم vDeck سهلة الاستخدام و التي تحتوي تنصيب التطبيقات الشائعة مثل ووردبريس بضغطة زر. و كذلك بناء موقعك و عمل ايميلاتك بكل سهولة بدون الحاجة لخبرة و معرفة بالبرمجة و بدون بذل الكثير من الوقت و الجهد للقيام باشياء يمكن القيام بها بضغطة زر. اضافة الى توفر باني المواقع بالسحب و الافلات drag and drop website builder.

(ملاحظة: اذا لم يتم قبول الدفع من بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بك مباشرة عند شراء استضافة iPage، يمكنك حل المشكلة عن طريق الدفع عبر الباي بال PayPal).

رابط استضافة iPage المشتركة (مع كوبون خصم 81% يطبق تلقائيا عند الضغط على الرابط)

تبدأ الاسعار من 1.99 دولار شهريا بعد تطبيق الخصم.

و سنتحدث بالتفاصيل عن استضافة iPage و مميزاتها لاحقا.

2- استضافة Interserver: افضل استضافه للمواقع المتوسطة و الكبيرة

افضل استضافة مواقع

المواقع المتوسطة و الكبيرة هي المواقع التي لها عدد زوار كثير و متوقع أن يزيد عن 1500 زائر يوميا. و هذه المواقع تحتاج الى نوع استضافة يسمى استضافة VPS. و تعد استضافة شركة Interserver افضل استضافة VPS لهذا النوع من المواقع حاليا. حيث يوجد بها مميزات و خصائص و أداء باسعار متميزة جعلها تتفوق على جميع الشركات.

تتيح استضافة Intersrver خيار  استضافة VPS بلوحة التحكم Webuzo الذي يوفر لوحة التحكم المدفوعة Webuzo مجانا. أي أنك ستدفع رسوم الاستضافة فقط بدون رسوم اضافية على لوحة التحكم. فبينما تكون لوحة التحكم مجانية و تنصب تلقائيا في كل الاستضافات المشتركة للمواقع الصغيرة، الا انها لا تكون كذلك في كل استضافات VPS.

و تفرض اغلب الشركات رسوم و مبالغ كبيرة شهريا على لوحات التحكم بالإضافة الى رسوم استضافة VPS. و بدون لوحة التحكم يتطلب الامر خبرة في البرمجة من أجل بناء موقعك بنفسك و عمل الايميلات و وقت و جهد كبير. و بهذا فأن استضافة Interserver تتميز بهذه الميزة المهمة جدا بتوفير لوحة تحكم مجانية مع استضافة VPS.

و يعد خيار  استضافة VPS بلوحة التحكم Webuzo الاسهل و الافضل لمن يريد استضافة VPS و ليس لديه معرفة بالبرمجة. حيث يمكنك من خلاله بناء موقعك بسهولة و تنصيب الكثير من التطبيقات مثل ووردبريس بضغطة زر واحدة. و كذلك عمل الايميلات بضغطة زر و بكل سهولة.

و حتى بالنسبة لمن لديهم خبرة في البرمجة و بناء المواقع، فأن استضافة Interserver VPS توفر خيارات و موارد سيرفرات و أداء ممتاز بأسعار لا يمكن منافستها تجعلك تندم أنك لم تتعرف على هذه الشركة من قبل.

(ملاحظة: اذا لم يتم قبول الدفع من بطاقة الدفع الالكتروني الخاصة بك مباشرة عند شراء استضافة Interserver، يمكنك حل المشكلة عن طريق الدفع عبر الباي بال PayPal).

و سنتحدث بالتفاصيل عن مميزات استضافة Interserver VPS لاحقا.

رابط استضافة Interserver VPS

رابط استضافة VPS بلوحة التحكم Webuzo

الان دعونا نبدأ الحديث بالتفاصيل عن كلا الاستضافتين.

1- استضافة iPage : افضل استضافه للمواقع الصغيرة

تعتبر استضافة iPage المشتركة احد ارخص استضافات الويب المتوفرة حاليا. و رغم رخص اسعارها، الا أنها تفوقت على الكثير من الاستضافات الاغلى منها. و هذا ما يزيد التعقيد في مجال الاستضافات، فالاغلى سعرا لا يكون الافضل دائما.

مميزات الاستضافة المشتركة لشركة iPage:

1- تعطي موارد استضافة اوسع بدون تضييق او اجبار المستخدمين على الانتقال الى خطط استضافة اغلى كما تفعل الشركات الأخرى.
2- تعطي أداء ممتاز جدا من سرعة و وقت تشغيل الخادم.
3- تعطي إمكانية استضافة عدد غير محدود من المواقع في حسابك بدون اجبارك على الانتقال لخطط استضافة أغلى من اجل هذه الميزة
4- تعطي نطاق (domain) مجاني في السنة الأولى.
5- تعتبر خيار مميز لاستضافة الوورد بريس الاكثر شيوعا.
6- تتيح خيار باني المواقع السهل الذي يسمى drag and drop website builder.
7- تعطي خيار ضمان استعادة المال خلال الشهر الاول. فاذا تراجعت عن قرارك بالاستمرار في استضافة موقعك خلال اول 30 يوم يمكنك استعادة اموالك.
8- خدمة عملاء متميزة عبر الدردشة الحية او الايميل تساعدك في اي استفسارات او صعوبات خلال استضافتك.

إن هذه المميزات المهمة هي التي تشكل فرقا حقيقيا عند اختيارك لافضل استضافة مشتركة لموقعك. و معرفة هذه المميزات و اهميتها لا يأتي الا بعد الخبرة الطويلة و التجربة لشركات استضافة مختلفة.
ففي عالم الاستضافات المشتركة يوجد المصطلح الاعلاني و التسويقي الشهير المتمثل “بالموارد و الخصائص الغير المحدودة” او “unlimited resources” من قبل جميع الشركات تقريبا. و لكن ستكتشف لاحقا أن أغلب الشركات تسقط مع التجربة الطويلة بخصوص هذا الامر.

تضع أغلب شركات الاستضافة حدود معينة على الموارد المستخدمة في الخادم لكل موقع رغم اعلانها أن استضافتها تتيح “موارد غير محدودة”. فعند زيادة عدد زوار موقعك مع الوقت تتفاجأ بأن شركة الاستضافة ترسل اليك ايميل يشعرك بأن موقعك قد تجاوز الحدود الموضوعة للخطة التي انت مشترك بها و تطالبك بالتصعيد لخطة اشتراك أعلى و أغلى من خطتك الحالية. و عند ردك بأن الموارد الموجودة غير محدودة ، يلجأون للتبرير بأن هذا يخضع لسياسة الاستخدام العادل. و عندها تصبح في موقف لا يحسد عليه.

و ما أعنيه هنا أنك تجد لدى اكثر شركات الاستضافة خطط اشتراك مختلفة في ضمن الاضافة المشتركة نفسها. فمثلا في استضافة بلوهوست نجد خيارات الاستضافة المشتركة كالتالي

شراء استضافة و دومين

و في الغالب يبدأ الناس بالخيار الاول ثم يتم دفعهم للتصعيد الى الخطط الاعلى و الأغلى مع الوقت. أما في استضافة iPage فأنه يوجد خيار واحد و سعر واحد فقط في الاستضافة المشتركة و هو أرخص من جميع الاسعار الموجودة أعلاه في جميع الخطط. و هذا يعني أنك في استضافة iPage المشتركة تحصل على ميزات و موارد و أداء أغلى خطة لدى الكثير من الاستضافات الاخرى و بسعر أقل من الخطة الاقل و الارخص لدى تلك الاستضافات.

لا تستغرب الامر فالفوارق بين الخطط لدى تلك الشركات اغلبها ذات خصائص اعلانية و تسويقية لا تشكل فرقا حقيقيا في الأداء لموقعك عدا محاولة دفعك للتصعيد و الدفع اكثر. فعلى سبيل المثال فأن الخاصية التي تتباهى بها شركة بلوهوست اذا اردت الاختيار بين اول خطة و الخطة التي بعدها هي امكانية استضافة اكثر من موقع بنفس حسابك. أي أنك اذا اردت استضافة موقع اخر لدى شركة بلوهوست بنفس حسابك فيتوجب عليك التصعيد للخطة الثانية و لا يمكنك فعل ذلك عندما تكون مشترك في الخطة الأولى.

و هذه خاصية موجودة لدى استضافة iPage بدون الحاجة لدفع فوارق سعر من اجلها. و بسعر اقل من اول و ارخص خطة لدى استضافة بلوهوست. كما و أنك و بنفس سعر خطة الاضافة المشتركة الثانية لدى موقع بلوهوست يمكنك الحصول على استضافة VPS Interserver بأداء و قدرة على استيعاب عدد زوار افضل باضعاف من أي استضافة مشتركة. و يمكنك ايضا استضافة عدد غير محدود من المواقع فيها.

إن استضافة iPage المشتركة تتميز باعطائها اكبر مجال لمستخدميها بدون التضييق عليهم للتصعيد لخطط اغلى. و بهذا فأنك تضمن افضل أداء لموقعك مع تزايد عدد الزوار بدون أن يتم استغلالك و دفعك لشراء خطط اشتراك أغلى.

إن الحدود التي يتم تحديدها من قبل الشركات الاخرى تكون في امور حساسة جدا و هي:

١- حدود زوار الموقع في نفس الوقت:

حيث يتم وضع حد أعلى للعمليات التي يمكن ان يستقبلها موقعك في نفس اللحظة. و تسمى باللغة الإنجليزية Entry Process. و هذا الامر يؤثر بشكل كبير على اداء موقعك و زوارك.

إن تأثير هذا الامر على اداء الموقع حساس جدا. فحتى لو كان عدد زوارك الموقع اليومي قليل فأنك ستعاني من هذا الامر. لنفترض أنه دخل الى موقعك عدد 15 زائر في نفس الوقت، حينها تقوم الاستضافة باستقبال عدد اقل و اعطاء رسالة خطأ للبقية مما يعني انك ستخسرهم.

و قد جربنا هذا الامر و عانينا منه في بعض الاستضافات الشهيرة التي يتم تفضيلها بدون وضع اعتبار لهذه النقاط الهامة. و لكن مع استضافة iPage فأن الموقع يستقبل جميع الزوار بدون مشاكل.

2- حدود على الباندويدث “bandwidth”:

و هي اقصى كمية بيانات يتم تبادلها بين الموقع و الزوار. و تكون هذه الحدود للبيانات المسموح تبادلها للزوار في نفس الوقت. و كذلك حدود البيانات المتبادلة خلال الشهر. و قد عانينا من هذا الامر ايضا خلال تجارب استضافتنا لعدد من الشركات الشهيرة. و وجدنا الحل عند تجربة استضافة iPage.

و يلجأ الكثيرون للاستجابة لضغوطات هذه الشركات و التصعيد لخطط اشتراك اغلى في ضمن الاستضافة المشتركة. و للاسف تجد الكثير منهم سعداء جدا و يعطوا مراجعات و تقييمات ايجابية لهذه الشركات. و هذا بسبب جهلهم و عدم المامهم الكافي بالخيارات الاخرى المتاحة في عالم الاستضافة.

إن خطط الاشتراك التي يتم دفعهم للتصعيد اليها في ضمن الاستضافة المشتركة تكون مقاربة لسعر استضافة VPS متاحة لشركات أخرى مثل Interserver. اي انك بنفس السعر يمكنك الانتقال الى استضافة VPS تعطي موقعك اداء افضل بأضعاف المرات من خيار التصعيد في تلك الشركات. بل أنه بامكانك نقل نفس موقعك الى استضافة iPage المشتركة بدون المعاناة من اي مشاكل و بسعر اقل بكثير.

إن اختيارك لاستضافة iPage المشتركة لموقعك يضمن لك الحصول على خدمة و أداء متميز طوال الفترة التي يكون زوار موقعك في حدود زوار المواقع الصغيرة. و تضمن ايضا الحصول على الحد الاقصى للاستضافة المشتركة بدون ان يتم استغلالك لدفع اسعار اغلى لست بحاجة إلى دفعها.

و في الوقت الذي يكبر فيه موقعك و يزيد عدد زواره عن هذه حدود المواقع الصغيرة و الاستضافة المشتركة فحينها تكون متأكد من أن موقعك فعلا يحتاج للتصعيد الى استضافة VPS. و يمكنك نقله بكل سهولة الى استضافة Interserver VPS بعد ذلك.

رابط استضافة iPage المشتركة (مع كوبون خصم 81% يطبق تلقائيا عند الضغط على الرابط)

2- استضافة Interserver: افضل استضافه للمواقع المتوسطة و الكبيرة

تعتبر استضافة Interserver افضل استضافة VPS و توفر افضل اداء بخيارات ممتازة جدا و أسعار لا يمكن منافستها للمواقع المتوسطة و الكبيرة.

مميزات استضافة Interserver VPS

1- افضل موارد لسيرفر VPS سحابي بافضل الاسعار.
2- ميزة نقل موقعك من مستضيف اخر مجانا.
3- توفر خدمة تنصيب لوحة التحكم Webuzo المدفوعة مجانا.
3- خطط اشتراك شهرية. و لا يتوجب عليك الدفع السنوي.
4- ضمان ارجاع الاموال خلال اول 30 يوم من اشتراكك.
5- خدمة عملاء متميزة عبر الدردشة الحية او الايميل.

إن اكبر صعوبة تواجه من يريد الانتقال الى استضافة VPS هي انه يتوجب عليه الدفع من اجل شراء لوحة تحكم بمبالغ باهظة اضافة الى مبلغ الاستضافة او يكون لديه معرفة تقنية بلغات البرمجة ليقوم ببناء موقعه.

لكن مع توفر استضافة VPS بلوحة التحكم Webuzo اصبحت هذه المشكلة محلولة. خصوصا أن لوحة التحكم المدفوعة Webuzo تكون مشمولة مجانا مع الاستضافة و كل ما تدفعه هو رسوم الاستضافة فقط بدون اضافة اي رسوم للوحة التحكم.

حيث اصبح بامكانك بناء موقعك و تنصيب التطبيقات المهمة مثل ووردبريس WordPress بضغطة زر و بدون معرفة بالبرمجة. كذلك يمكنك بناء الايميل بضغطة زر و تنصيب شهادة SSL و غيرها من الامور الهامة بضغطة زر واحدة فقط. و هذا يتيح لك العمل بنفس بسهولة كبيرة جدا و يوفر الكثير من الوقت و الجهد.

و بالرغم من توفر خيار استضافة VPS WordPress مباشر من Interserver فأن هذا الخيار يتطلب معرفة بالبرمجة لعمل شهادة SSL و بناء اشياء اخرى في الموقع. لذلك حتى و إن كنت تريد استضافة موقع ووردبريس و ليس لديك معرفة بالبرمجة فأننا ننصحك بخيار Webuzo VPS بتنصيب لوحة التحكم Webuzo التي تسهل عليك الكثير من الأشياء الاخرى اضافة الى تنصيب الوورد بريس.

و فيما تعتبر هذه مميزات كبيرة لمن ليست لديهم خبرة في مجال برمجة المواقع، فهي تعتبر مميزات جيدة لتوفير الكثير من الوقت و الجهد لمن لديهم معرفة بذلك أيضا. كما أن استضافة VPS Interserver توفر الكثير من المميزات التي لا تلاقيها في غيرها لمن لديهم معرفة ببرمجة المواقع.

رابط استضافة Interserver VPS

رابط استضافة VPS بلوحة التحكم Webuzo 

هل ليك أي استفسارات عن أي نقطة في الموضوع؟ نرحب باستفساراتكم و تعليقاتكم في قسم التعليقات ادناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *