اقوى عروض الجمعه البيضاء 2019 و موعدها

موعد الجمعه البيضاء 2019 هو يوم الجمعة تاريخ 29 نوفمبر 2019. و تعتبر هذه المناسبة مناسبة تسوق عالمية كبرى تطرح فيها المتاجر و المواقع الالكترونية اقوى نخفيضاتها و عروضها خلال العام.

و أصل هذا اليوم وتسميته جاءت من امريكا بمسمى (الجمعة السوداء) (بلاك فرايدي) و لكن عندما انتقل تطبيق الفكرة الى العرب و المسلمين فضل البعض تعديل التسمية الى (الجمعة البيضاء) بدلا من الجمعة السوداء.

و لكن اغلب متاجر التسوق الالكتروني لا تطرح تخفيضات و عروض الجمعة البيضاء خلال هذا اليوم فقط، بل تقوم اغلب مواقع التسوق بطرح تخفيضاتها قبل يومين الى اربعة ايام من يوم الجمعة البيضاء كما تمدد اغلب المواقع تخفيضاتها الى بضعة ايام بعد الجمعة البيضاء (او السوداء). سنتعرف في هذا المقال على اقوى و افضل عروض الجمعه البيضاء 2019 في السعودية و مصر و الامارات و الاردن و الكويت و باقي الدول العربية و العالمية مع مواعيدها و كذلك في مختلف مواقع التسوق الالكتروني الكبرى.

افضل تخفيضات و عروض الجمعة البيضاء 2019 و مواعيدها

1- تخفيضات و عروض الجمعه البيضاء 2019 لموقع سوق كوم

انطلق موعد عروض الجمعة البيضاء 2019 لموقع سوق السعودية و سوق مصر منذ يوم السبت 23 نوفمبر 2019 و تستمر حتى يوم الجمعة البيضاء نفسها تاريخ 29 نوفمبر 2019.

و يعتبر موقع سوق كوم المملوك و التابع لشركة امازون صاحب فكرة الجمعه البيضاء و اول موقع يطبق هذه الفكرة في الشرق الاوسط.

و اليكم روابط تخفيضات الجمعة البيضاء 2019 لموقع سوق كوم السعودية و سوق كوم مصر

رابط تخفيضات الجمعه البيضاء 2019 لموقع سوق كوم السعودية

رابط تخفيضات الجمعه البيضاء 2019 لموقع سوق كوم مصر

2- تخفيضات و عروض الجمعه البيضاء 2019 لموقع امازون Amazon

أطلق موقع امازون بداية عروض و تخفيضات الجمعه البيضاء مبكرا هذا العام. و تستمر فترة عروض و تخفيضات الجمعه البيضاء لموقع امازون لمدة سبعة ايام من يوم الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 حتى الاثنين القادم 2 ديسمبر 2019.

الرابط الخاص لتخفيضات الجمعه البيضاء 2019 لموقع امازون

3- تخفيضات و عروض الجمعه البيضاء 2019 لموقع علي اكسبرس Aliexpress

أعلن موقع علي اكسبرس عن موعد تخفيضات و عروض الجمعه البيضاء 2019. حيث ستبدأ تخفيضات موقع علي اكسبرس يوم الجمعه البيضاء نفسها تاريخ 29 نوفمبر 2019 الساعة الثانية عشر صباحا بتوقيت السعودية و تنتهي هذه العروض و التخفيضات يوم الثلاثاء 3 ديسمبر 2019  الساعة الحادية عشر و تسعة و خمسين دقيقة مساءا بتوقيت السعودية. و قد خصص موقع علي اكسبرس صفحة خاصة لتخفيضات الجمعة البيضاء 2019 على الرابط التالي

الرابط الخاص لتخفيضات الجمعه البيضاء 2019 لموقع علي اكسبرس

كما قام موقع علي اكسبرس بتخصيص كوبونات خصم او رموز ترويجية خاصة بمناسبة الجمعة البيضاء 2019 يمكنك استخدامهم و تطبيقهم عند انهاء عملية الدفع هما

1- الرمز الترويجي Friday10 و يعطيك خصم 10% على الطلبيات التي تزيد مجموع قيمتها عن 100 دولار.

1- الرمز الترويجي Friday15 و يعطيك خصم 10% على الطلبيات التي تزيد مجموع قيمتها عن 150 دولار.

بامكانكم ايضا الحصول على خصم اضافي باستخدام كوبونات و قسائم خصم علي اكسبرس التي تكون موجودة داخل الموقع و امامها كلمة Get It Now او (احصل عليه الان) و يضاف الكوبون و الخصم تلقائيا الى حسابك عند الضغط على (احصل عليه الان) ثم يطبق تلقائيا عند عملية الشراء.

4- تخفيضات و عروض الجمعه البيضاء 2019 لموقع فراجرانس اكس للعطور FragranceX

طرح موقع العطور الاصلية الامريكي الشهير FragranceX افضل عروضه السنوية للجمعه السوداء 2019 او البلاك فرايداي 2019. حيث تمتد فترة العرض لاسبوع كامل و تنتهي يوم الاثنين القادم 2 ديسمبر. و يأتي عرض التخفيضات على شكل كوبون خاص يعطيك خصم 15% مع شحن مجاني دولي.

رابط تخفيضات موقع فرانجرانس اكس FragranceX

اقرأ هذا المقال في موقعنا الذي يحتوي شرح كامل لطريقة الشراء من موقع فراجرانس اكس و كذلك رمز الكوبون و الطريقة الافضل لتطبيقه حتى تحصل على خصم 15% اضافة الى شحن مجاني بالبريد السريع (رابط المقال).

5- تخفيضات الجمعه السوداء (البيضاء) 2019 لموقع جيربست

اطلق عملاق الالكترونيات الصيني جيربست عروض و تخفيضات البلاك فرايداي (الجمعه السوداء 2019) و خصص صفحه خاصه لهذه العروض. و بامكانك رؤية المنتجات التي عليها تخفيضات و نسبة التخفيض مع ساعة عد امامها كلمة ENDS ON تبين لك موعد انتهاء التخفيض على هذا المنتج بالايام و الساعات و الدقائق.

كما تجد بالاسفل منتجات موجودة تحت عنوان Copoun Deals و هي منتجات خصص لها كوبون خصم للجمعه السوداء 2019 من موقع جيربست. و يتم نسخ رمز الكوبون عند الضغط على صورة احد هذه المنتجات. ثم يمكنك الضغط على  لصق عندما يأتيك خيار ادخال الكوبون عند اتمام عملية الشراء.

رابط تخفيضات و عروض البلاك فرايداي الجمعه السوداء 2019 لموقع جيربست

6- تخفيضات الجمعه السوداء (البيضاء) 2019 لموقع دي اتش قيت DHGATE

ستنطلق تخفيضات الجمعة السوداء 2019 لدى موقع دي اتش قيت بداء من يوم الجمعه السوداء 29 نوفمبر 2019 حتى يوم الاثنين 2 ديسمبر 2019 (CYBER MONDAY). و يعتبر موقع دي اتش قيت احد اكبر مواقع الجملة الصينية المضمونة و الامنة. كما يتيح امكانية تسوق التجزئة بالحبة الواحدة بسعر التجزئة لكثير من المنتجات.

رابط تخفيضات و عروض البلاك فرايداي الجمعه السوداء 2019 لموقع دي اتش قيت

نظام كوبونات خصم موقع DHgate شبيه بنظام كوبونات موقع علي اكسبرس حيث تظهر الكوبونات امامك داخل الموقع و في صفحة المنتج و تضاف تلقائيا الى حسابك عند الضغط على (Get Now) ثم يطبق الخصم تلقائيا عند القيام بالشراء و الدفع.

نبذة عن مناسبة الجمعة البيضاء او السوداء و سبب التسمية

بدأت تسمية الجمعه السوداء Black Friday في امريكا حيث كانت المتاجر تعمل تخفيضات كبرى في هذا اليوم الذي يحدد بأول جمعة بعد عيد الشكر و يعتبر بداية موسم تسوق هدايا اعياد الميلاد. و بسبب الزحام الكثير و الفوضى الناتجه عن تسابق المتسوقين منذ الفجر للاستفادة من التخفيضات اطلقت شرطة مدينة فيلاديلفيا اسم (الجمعة السوداء) على هذا اليوم. ثم استخدم هذا الاسم على نطاق واسع حتى اصبح الاسم الشائع لهذا اليوم.

و في الوقت المعاصر و مع انتشار التسوق الالكتروني، اصبحت مناسبة الجمعة السوداء مناسبة خاصة لدى مواقع التسوق في كل بلدان العالم تطرح فيها اقوى العروض و التخفيضات العام.

أما تسمية (الجمعة البيضاء) فأول من أطلقها هو موقع التسوق الالكتروني العربي سوق كوم. حيث حاول نقل نفس فكرة و تخفيضات الجمعة السوداء الى المتسوقين العرب و متسوقي الشرق الاوسط. و مراعاة لخصوصية يوم الجمعة وقدسيته عند المسلمين فقد اطلق موقع سوق كوم عليه (يوم الجمعة البيضاء) بدلا من (يوم الجمعة السوداء).

كما تأتي يوم الاثنين القادم 2 ديسمبر ايضا مناسبة تسوق و تخفيضات ما يسمى بالسايبر منداي 2019 CYBER MONDAY او ما يسمى ب (اثنين الانترنت) او (الاثنين الالكتروني). و هي مناسبة تأتي في اول اثنين بعد الجمعة السوداء من كل عام. و بداية مناسبة ال CYBER MONDAY كان في العام 2005 حيث أطلقت كمناسبة خاصة لتخفيضات التسوق الالكتروني حيث يذهب الناس للتسوق في الاسواق و السوبر ماركت يوم الجمعة السوداء ثم يتفرغوا لتخفيضات التسوق الالكتروني يوم السايبر منداي او الاثنين الالكتروني. و لكن لاحقا و بمرور السنوات أصبحت مواقع التسوق الالكتروني تطلق تخفيضاتها يوم الجمعة السوداء و لم تتركها مناسبة خاصة للاسواق و المحلات حتى أصبحت الجمعة السوداء هي المناسبة الاكبر لمواقع التسوق الالكتروني. و لكن ما زال يوم ال CYBER MONDAY له اعتباره عند مواقع التسوق حيث يتم تمديد تخفيضات الجمعة السوداء الى يوم الاثنين الالكتروني CYBER MONDAY لدى الكثير من مواقع التسوق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *