افضل مواقع لحجز ارخص تذاكر طيران

حجز تذاكر طيران مخفضه رخيصه

موقع ارخص تذاكر طيران يمكنك أن تحجز منه تذاكر طيران اونلاين عبر الانترنت هو ما ستكتشفه معنا. فمع المنافسة الشديدة بين شركات الطيران الكبرى أصبح اغلب المسافرين يبحثون عن افضل و ارخص موقع يمكنهم من حجز تذاكر طيران مخفضة.

و في الوقت الحالي، و مع وجود المواقع المتخصصة لحجز تذاكر الطيران أصبح بامكانك أن ترى كل مواعيد و اسعار الرحلات و المقاعد المتوفرة في كل لحظة بنفس الطريقة التي يراها موظف مكتب الطيران نفسه. و بامكانك اختيار موعد الرحلة و حجز تذكرتك و الدفع عبر الانترنت بضغطة زر. فتكون بذلك وفرت الكثير من الوقت و الجهد و المال.

و قد قمنا بعمل بحث شامل لمعرفة أفضل و ارخص موقع لحجز تذاكر الطيران. و توصلنا من خلال بحثنا الى وجود موقعين اثنين يعدان الافضل لحجز تذاكر الطيران. و لكن و قبل الكشف عن افضل المواقع لحجز ارخص تذاكر الطيران دعونا نتعرف على الاشياء التي يجب الانتباه لها و الاخطاء التي يجب تجنبها عند حجز تذاكر الطيران عبر الانترنت.

أشياء يجب الانتباه لها عند حجز تذاكر الطيران و اختيار الرحلة

قبل الكشف عن افضل و ارخص مواقع حجز الطيران نود أن ننبه على اشياء يجب عدم اغفالها عند مشاهدة خيارات الرحلات المتاحة. فالسعر ليس الامر الوحيد الذي يجب الاعتماد عليه لتحديد اختياراتك.

1- زمن التوقف و الترانزيت

قبل أن تختار الرحلة المناسبة من الخيارات التي تظهر لك، يجب عليك مشاهدة فيما اذا كانت هذه الرحلة مباشرة أم ان بها ترانزيت و توقف في مطارات او مدن معينة قبل الوصول الى وجهتك المطلوبة. كما يجب عليك مشاهدة عدد الساعات و الزمن الذي سيستغرقه هذا التوقف.

و تقوم سياسة أغلب شركات الطيران على توفير وجبة في المطار اذا كانت مدة التوقف أكثر من 5 ساعات. كما أنها توفر سكن و اقامة فندقية اذا كانت مدة التوقف او الترانزيت أكثر من 8 ساعات. الا أن جميع شركات الطيران تشترط عدم وجود أي رحلة اقرب من الرحلة التي ستغادر بها لحصولك على هذه الحقوق. و في حالة وجود رحلة ستغادر في نفس اليوم الى المدينة التي تريدها و موعدها قبل موعد الرحلة التي حجزت عليها فأن ذلك يسقط عنك حق الحصول على الوجبة و السكن.

لذلك اذا لم تكن لديك خطة مستقلة لتدبير كيفية قضاء وقت الترانزيت بنفسك فيجب عليك اختيار الرحلة ذات زمن التوقف الاقل. و اذا كان زمن التوقف أكثر من خمس او ثمان ساعات فيجب التأكد من عدم وجود رحلات متوفرة على نفس شركة الطيران في نفس اليوم بموعد قبل موعد الرحلة التي ستحجز عليها.

2- الامتعة و الوزن المشمول في التذكرة

تحدد كل تذكرة الحد الاقصى المسموح بحمله مجانا للمسافر. و فيما اذا زاد وزن امتعتك عن الحد الاقصى المحدد في التذكرة فيجب عليك أن تدفع رسوم للوزن الزائد.

فقد تجد تذكرة طيران رخيصة دون أن تراجع الوزن المشمول و تحجز عليها ثم تتفاجىء في المطار أن سعر التذكرة لا يسمح لك الا بحمل حقيبة اليد مما يضطرك الى دفع مبلغ كبير للوزن أو التخلي عن امتعتك و السفر بدونها. بينما كان بامكانك اضافة مبلغ معقول لتحجز في نفس الرحلة بسعر يشمل الوزن و يوفر عليك الكثير.

و بالنسبة للوزن المشمول في التذكرة فتحتلف انواع التذاكر بالشكل التالي:

1- تذاكر تشمل السماح بحمل حقيبة اليد فقط. و يكون الوزن المسوح كحقيبة لليد هو 7 كيلو جرام تحمله معك عند الصعود للطائرة.

2- تذاكر تشمل السماح بحقيبة اليد اضافة الى قطعة واحدة. و يطلق مصطلح القطعة الواحدة على العفش او الحقيبة التي يسمح بحملها و يكون وزنها 20 الى 23 كيلو.

3- تذاكر تشمل السماح بحقيبة اليد اضافة الى قطعتين. و مصطلح القطعتين يعني انه يسمح لك بحمل حقيبتين لا يتجاوز وزن اي منهما 23 كيلو جرام.

فيما تحدد بعض التذاكر العفش و الوزن المسموح بحمله غير حقيبة اليد بالكيلو جرام. و تتراوح هذه الاوزان غالبا ما بين 20 كيلو جرام او 30 كيلو جرام او 35 كيلو جرام او 40 كيلو جرام.

افضل مواقع لحجز تذاكر طيران رخيصة

هناك موقعين يعتبران الافضل حاليا لحجز تذاكر الطيران. و حيث أن كلا منهما قد يعطي نفس الاسعار و نفس الخيارات في بعض الرحلات، الا أنهما قد يختلفان في رحلات أخرى. لذا يجب مراجعة الخيارات في كلا من الموقعين قبل ايجاد الخيار الانسب و الافضل لرحلتك.

و لان كل موقع منهما له مميزاته و خياراته المختلفة فأنه من الصعب تفضيل أحدهما على الاخر. فقد يعطي أحد الموقعين خيار افضل من الاخر في رحلة من مدينة الى مدينة بينما يعطي الموقع الاخر خيار لرحلة اخرى من مدينتين مختلفتين. لذا يجب عليك البحث في كلا من الموقعين لمعرفة الخيار الافضل لرحلتك مع مراعاة الانتباه لوقت الترانزيت و الوزن المسموح في كل خيار.

1- موقع المسافر

يعتبر الخيار الاول لحجز تذاكر رحلات الطيران. يعطيك موقع المسافر امكانية حجز رحلات أونلاين سريعة وسهلة و يضع لك خيارات أكثر من 450 خطوط طيران لتقارن بين مجموعة واسعة من الرحلات وتختار ما يناسبك. ثم تحجز رحلتك بلمسة زر واحدة فقط. كما أنه يتيح لك امكانية حجز الفنادق اونلاين الى المدينة التي تريدها و بامكانك الحجز على مليون فندق حول العالم.

فبعد ادخال مدينة المغادرة و المدينة المقصودة و تاريخ يوم السفر يعطيك موقع المسافر العديد من الخيارات المتاحة على شركات الطيران المختلفة مع سعر كل منها. و يظهر لك الرحلة الارخص اولا ثم ترتيب الرحلات المتوفرة من الارخص الى الاغلى سعرا. يعطيك العروض و الخيارات المتوفرة و افضل الاسعار بكل حيادية.

2- موقع رحلات

يعتبر الخيار الثاني لحجز تذاكر رحلات الطيران. و هو من المواقع الفريدة لمراجعة الخيارات المتوفرة للسفر على شركات الطيران المختلفة. يعطيك اسعار الرحلات المتوفرة للحجز من الارخص الى الاغلى.

يتميز بتنزيل عروض و تخفيضات خاصة من فترة الى اخرى. كما يتيح لك امكانية حجز الفنادق اونلاين عبر موقعه في الكثير من مدن العالم.

حجز تذاكر السفر اونلاين ام الحجز من مكاتب الطيران؟

في الوقت الحاضر، أصبح الذهاب الى مكاتب الطيران لحجز تذكرة سفر طيران من الامور الغير مبررة. لانك بهذه الطريقة ستقع تحت رحمة موظف المكتب الذي قد يخفي عليك عروض و مقاعد اقتصادية لا تعيد ربحا كثيرا على المكتب او قد يخفي عليك توفر ذلك المقعد لانه يريده لصديق او شخص مقرب خصوصا و أن المقاعد المخفضة تكون محدودة في بعض الاحيان.

و قد تعرض أحد أصدقائي لهذا الموقف حيث التقيت به صدفة بالمطار و كنا مسافرين عبر نفس الرحلة و تفاجأ بأن تذكرتي بها حد اقصى للعفش بوزن 40 كيلو بينما الحد الاقصى في تذكرته كان 20 كيلو فقط. فسألني عن المكتب الذي حجزت منه التذكرة، فقلت له أني حجزت تذكرتي اونلاين عبر الانترنت. الا أن المفاجأة الاكبر كانت أن سعر تذكرته التي اشتراها من احد المكاتب و تسمح له بحد بوزن اقصى للعفش 20 كيلو فقط كانت أغلى من تذكرتي التي تسمح لي بحمل عفش بوزن 40 كيلو بفارق 80 دولار. و عند سؤاله عن تاريخ الحجز عرفت أن المقاعد الاقتصادية كانت متوفرة في هذا التاريخ و أن المكتب تعمد اخفائها عنه و حجز له على المقاعد التجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.