أفضل مجففات الشعر و السشوارات لعام 2024 لجميع انواع الشعر

افضل سشوار مجفف شعر

أفضل سشوار (مجفف شعر) هوائي هو السشوار الذي يقوم بتجفيف الشعر بأسرع وقت ممكن من دون احداث تقصفات أو تجعدات في الشعر أو حروق أو اية اضرار أخرى. قد يكون هذا هو الوصف العام لأفضل سشوار (مجفف شعر) الا أن تحديد أفضل ماركة مجفف شعر هوائي يحتاج الى الغوص طويلا في أعماق تفاصيل تصنيع و خصائص مجففات الشعر (السشوارات).

قام فريق (دليل التسوق الالكتروني) بعمل بحث طويل من أجل تحديد أفضل ماركة سشوار (مجفف شعر) او افضل استشوار هوائي في العالم موجود في الأسواق و قد اكتشفنا الكثير من المعلومات المذهلة التي نود مشاركتكم اياها مع الكشف عن ماركة السشوار (مجفف الشعر) الأفضل في العالم.

يجب أن تعرف أولا أن هناك الكثير من (المبالغات الدعائية الاعلامية) في عالم تسويق السشوارات تتبعها بعض الماركات من أجل تبرير السعر الزائد لمجفف الشعر الخاص بها. و لذلك فأن السعر المرتفع ليس دليلا على جودة السشوارات دائما، فهناك سشوارات ذات أسعار مقبولة لها خصائص تصنيع و مواصفات و أداء أفضل بكثير من سشوارات ذات اسعار أغلى.

و لكن هذا لا يعني أن كل سشوار رخيص السعر له جودة عالية، فهناك سشوارات رديئة ذات أداء سيء. و لذلك يجب الاستماع الى آراء الخبراء المحايدين من أجل تحديد ماركة السشوارات الأفضل ذات الأداء الممتاز بدون مبالغات اعلامية دعائية و اسعار زائدة.

افضل مجففات شعر في العام 2024

قام فريق عمل موقعنا بعمل مراجعة شاملة لاراء كبار الخبراء العالميين لمعرفة تصنيفاتهم و اختيارهم لافضل مجففات الشعر في العام 2024. سنسرد لكم افضل مجففات الشعر بشكل مختصر ثم نتحدث عنها بالتفصيل لاحقا.

افضل مجففات شعر للعام 2024 هي

1- مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك Dyson Supersonic

افضل سشوار مجفف شعر

يجمع الخبراء على كون هذا المجفف هو افضل مجفف شعر موجود في العالم حاليا بلا منازع. ان كانت ميزانيتك تسمح بدفع ثمن مفتوح لشراء مجفف شعر فلا تتردد في شراء هذا المجفف.

يعتبرالخيار الافضل للصوالين و الكوفيرات. و كذلك الخيار الافضل لكل من يرغب بشراء مجفف شعر بميزانية مفتوحة. سنتحدث عن مواصفات و مميزات هذا المجفف البريطاني من ماركة دايسون بالتفاصيل لاحقا.

رابط الشراء من موقع امازون السعودية

رابط الشراء من امازون العالمي

( بالنسبة للاخوة في السعودية و الامارات فالافضل هو الشراء من موقع سوق كوم الذي يعتبر تابع لموقع امازون)

2- مجفف الشعر بارلوكس ايكو فريندلي 3800 Parlux Echo-Friendly

افضل مجفف شعر ايطالي

هذا هو افضل مجفف شعر ايطالي او (افضل استشوار هوائي ايطالي) حسب رأي مصففي الشعر و اصحاب الصوالين المتخصصه. يعتبر ثاني افضل خيار لمجففات الشعر بعد مجفف الشعر دايسون.

لم تصرف الشركة عليه دعاية اعلانية كبيرة لذلك قد لا يكون مشهورا بشكل كبير. لكن يكفي أنه معروف لاصحاب الصوالين المحترفين و يستخدمه و يفضله الكثير منهم. المجفف مصنوع من ماركة بارلوكس الايطالية العريقة التي احتفلت بعامها الاربعين هذه السنة.

يتميز مجفف الشعر الايطالي Parlux Eco-Friendly 3800 بالقوة في الاداء و المرونة و قلة و هدوء صوت ماكينة المجفف. كذلك يتميز بخفة الوزن و سهولة حمله و التنقل به. يوجد في هذا المجفف كل ما تحتاجه لتجفيف الشعر بشكل احترافي و ممتاز. يعطيك تجفيف سريع مع شعر ناعم بدون تجاعيد او تقصفات.

رابط الشراء من امازون

3- مجفف الشعر جي اتش دي اير GHD Air

افضل مجفف شعر 2019

هذا هو ثالث افضل مجفف شعر احترافي. يختلف الخبراء على تصنيفات مجففات الشعر المختلفة لكن الجميع مجمعون على وضع مجفف الشعر GHD Air في تصنيفهم لافضل مجففات الشعر لهذا العام. يستحق هذا المجفف كل ريال و كل سنت تدفعه لشرائه. مصنوع من ماركة GHD البريطانية المعروفة و الموثوقة في عالم ادوات تصفيف الشعر.

يتميز بالهدوء و عدم الضوضاء مع قوة و سرعة في التجفيف. قادر على تجفيف اكثف انواع الشعر في فترة قصيرة. يتميز بكفاءة فائقة على الدوام و رغم مرور الزمن. سرعة و قدرة تجفيفه بعد استخدام سنة هي نفس السرعة و الكفاءة التي تحصل عليها في اول يوم من الاستخدام. ان لم تسعفك ميزانيتك لشراء مجفف الشعر دايسون او بارلوكس فهذا هو خيارك البديل.

رابط الشراء من امازون السعودية

رابط الشراء من امازون

4- مجفف الشعر براون ساتين هير 7 (HD 780) بتقنية الأيونتك من براون

افضل مجفف شعر براون ساتين هير 7

هذا هو افضل مجفف شعر براون Braun. يتميز مجفف Satin-Hair 7 ذو تقنية الأيونتك بالنظام الفريد Satin Protect™؛ فكبسة زر واحد بسيطة تضبط درجة الحرارة على 70 درجة مئوية مع المحافظة على تدفق الهواء بالقوة ذاتها. وهو الأمر الذي يضمن حماية 100% من الحرارة الزائدة وتلف الشعر.

و تعتبر مجففات الشعر من ماركة براون الالمانية ذات شهرة و انتشار واسع و سمعة ممتازة في العالم العربي. و بطبيعة الحال فأن هذه السمعة لم تأتي من فراغ. فماركة براون تنتج مجففات شعر مذهلة و باسعار مميزة و منافسة. اذا لم تسمح ميزانيتك بشراء اي من المجففات السابقة، فحتما هذا هو خيارك.

رابط الشراء على موقع امازون السعودية

مجففات الشعر الأكثر مبيعا لعام 2024

و لأن اسعار مجففات الشعر التي ذكرناها قد تكون مرتفعة نوعا ما و اكثر من الميزانية المستهدفة لدى الكثيرين، نضع لكم روابط مجففات الشعر الأكثر مبيعا و التي ستقع ضمن ميزانية البعض و يمكنهم ايجاد ما يمكنهم شراؤه منها.

رابط مجففات الشعر الأكثر مبيعا على امازون السعودية

مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك Dyson Supersonic

طبعا هذا هو مجفف الشعر الافضل على الاطلاق و الخيار رقم واحد كما ذكرنا. سنتحدث عنه و عن مواصفاته بالتفصيل هنا.

يعتبر أفضل مجفف شعر (سشوار) احترافي للكوفيرات و الصوالين. تحتاج الكوفيرات و اصحاب صالونات التجميل الى مجفف شعر خارق له مواصفات تفوق المواصفات العادية. و بينما ساد الاعتقاد لدى الكثيرون أن مجفف الشعر الايطالي هو الافضل. الا أن الماركة البريطانية العملاقة دايسون كسرت القاعدة و انتجت لنا مجفف شعر خرافي اسمه دايسون سوبرسونيك. استثمرت الشركة 71 مليون دولار لتطوير هذا المجفف.

مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك Dyson Supersonic

يعتبر سشوار دايسون سوبرسونيك أفضل مجفف شعر على الاطلاق في الوقت الحالي. و قد أحدث ثورة في تقنية مجففات الشعر و حصل على جائزة ثورة الاختراع كأول مجفف شعر له تقنيات تميزه عن غيره.

المميزات

1- المحرك

أهم ما يميز مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك هو محركه الرقمي V9 و هو محرك ذا سرعة فائقة تنجز عملية تجفيف سريع. يدور المحرك الرقمي V9 من دايسون بمعدل يصل إلى 110,000 لفة في الدقيقة، بتردد واحد غير مسموع. و يعتبر هذا المحرك هو أصغر محرك يستخدم في مجففات الشعر مما يجعل المجفف ذو وزن خفيف و مريح عند الاستخدام. و يتواجد هذا المحرك الصغير في مقبض يد المجفف مما أدى بدوره إلى إعادة التوازن بشكل كامل لوزن المجفف وشكله.

2- التقنية و التحكم الذكي بالقوة و الحرارة:

بعد ابحاث كثيرة جدا قام بها مهندسين متخصصين كلفت ملايين الدولارات، توصلوا الى أن أفضل قوة لتدفق هواء مجفف الشعر هي القوة التي يسهل التحكم بها تلقائيا بشكل اوتوماتيكي. و يتميز مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك بتدفق هواء عالي السرعة يسهل التحكم به من أجل القيام بالتجفيف بشكل سريع.

و قد تم تزويد المحرك بتقنية ذكية جدا تمكنه من قياس درجة الحرارة الخارجية و التحكم بحرارة المجفف بشكل ذاتي اوتوماتيكي لمنع حصول أي حروق او تلف للشعر. و تُقاس درجة حرارة الهواء بمعدل 20 مرة في كل ثانية، وبالتالي تكون درجة الحرارة دائماً تحت السيطرة.

حيث يوجد مستشعر حراري من الخرز الزجاجي يقوم بقياس درجة الحرارة الخارجة 20 مرة كل ثانية، وإبلاغها مباشرة للمعالج الدقيق. و يستخدم المعالج الدقيق أداة تحكم ذكية بالحرارة من أجل الاحتفاظ بدرجة الحرارة المثلى، مما يساعد في منع التلف الناتج عن الحرارة المفرطة. و يعكس الشعر الأقل تلفاً الضوء في اتجاه واحد، مما يجعل الشعر يبدو متألقاً ولامعاً.

3- الصوت و الضوضاء

يعتبر الصوت المنخفض أحدى ميزات مجفف الشعر دايسون. و يوجد حامل مطاطي يساعد في منع المحرك من الاهتزاز تجاه الجزء الداخلي للمقبض، مما يحد من انتقال الضوضاء بين المحرك والإطار الخارجي. كما يدور المحرك بتردد واحد غير مسموع بحسب شركة دايسون.

4- ملحقات متميزة

يحتوي مجفف الشعر دايسون على ثلاثة ملحقات هي فوهة تنعيم و مكثف و ناشر الهواء. و بينما قد يبدو هذا شيئا عاديا الا أن المميز في الامر و ما يختلف عن أي سشوار آخر هو أن جميع هذه الملحقات مغناطيسية. حيث يمكنك تركيبها بكل سرعة وسهولة.

كما ان جميع هذه الملحقات مزودة بتكنولوجيا Heat Shield، التي تبقي أسطح الملحقات باردة دائماً، حتى أثناء التصفيف الدقيق للشعر عن قرب.

المواصفات

1- الحرارة: توجد 4 إعدادات دقيقة للحرارة هي

100°C درجة مئوية تجفيف سريع وتصفيف.

80°C درجة مئوية تجفيف عادي.

60°C درجة مئوية تجفيف لطيف.

28°C برودة دائمة.

2- السرعة: توجد 3 إعدادات دقيقة للسرعة هي تجفيف سريع و تجفيف عادي و تصفيف الشعر.

3- طول السلك (الكيبل): 2.7 متر

4- دفع الهواء: 2.4 متر مكعب في الدقيقة

5- القوة الكهربائية (الوات): 1600 وات

6- الوزن: 659 جرام

7- الضمان: سنتين

سعر مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك

سعر مجفف الشعر (سشوار) دايسون الرسمي هو 400 دولار امريكي. و للاسف فأن بعض المحلات في الاسواق قد تضع سعر اغلى بكثير من السعر الحقيقي.

و يعتبر شراء مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك عبر الانترنت اضمن و افضل طريقة لتفادي الزيادات الغير ضرورية في السعر.

و قد قمنا بتزويدكم برابط شراء مجفف الشعر دايسون سوبرسونيك Dyson Supersonic من موقع امازون الذي يوفر لكم مجفف الشعر دايسون بالسعر الرسمي مع شحن سريع جدا من داخل السعودية و من داخل الامارات. بالنسبة لبقية دول الخليج يمكنهم الشراء من امازون الامارات مع تغيير بلد الشحن الى نفس دولتهم.

رابط الشراء على موقع امازون السعودية

رابط الشراء على موقع امازون الامارات

و بعد ان عرفنا افضل انواع مجففات الشعر نود أن نشرح لكم مصطلحات الخصائص و المواصفات العامة الموجودة في السشوارت (مجففات الشعر)، و هي كالتالي:

السشوار الايوني (Ionic hair dryer):

الخاصية الايونية في السشوار تعني بأن السشوار يطلق ايونات سالبة حيث ترتبط هذه الايونات السالبة بايونات الماء الموجبة لتكسير جزيئات الماء و تسريع تجفيف الشعر بدون أي احداث أي تقاصيف او تجاعيد. و تضاف مادة التورمالين (Tourmaline) في تصنيع هذا النوع من المجففات و هي مادة شبه معدنية تضيف ايونات سالبة أكثر الى الهواء.

و على الرغم من ان العديد من الماركات تفاخر بشكل دعائي بهذه الخاصية الا أن بعض الخبراء اعتبر بأنها خاصية لا تحدث فرقا حقيقيا في الأداء. و برر هؤلاء الخبراء فكرتهم بأن الايونات السالبة تحتاج الى وسط جاف لكي تقوم بعملها بالشكل المطلوب، و بما أنها تعمل على الشعر المبلل الرطب في السشوار فأن هذه الخاصية دعائية و لا تحدث فرقا حقيقيا. و في خلاف ذلك فهناك بعض مصففي الشعر لهم رأي آخر و يعتبرون أن هذه الخاصية تحدث فرقا كثيرا في الاداء و يقلل تقاصيف و تجاعيد الشعر و تجعل الشعر يبدو أكثر لمعانا.

خاصية السيراميك (Ceramic):

قد تجد كلمة سيراميك مكتوبة على كثير من السشوارات و تتسائل عن معنى هذه الكلمة. حسنا، فكرة مجفف الشعر (السشوار) تعتمد على تسخين قطعة معدنية و هي السبب في اطلاق الهواء الساخن من مجفف الشعر. هناك مجففات شعر تستخدم قطعة مصنوعة من مادة السيراميك و هذا هو المعنى للسشوارات السيراميك. تتميز مجففات السيراميك بأنها تطلق الهواء بشكل متساوي و هي ميزة ممتازة الا أن الخبراء المحايدين يقولون بأن أغلب السشوارات الحديثة بها قطعة مصنوعة من السيراميك و بأنه لا داعي للمبالغة الدعائية في ابراز ماركات السشوارات.

هناك كلمات دعائية أخرى تستخدم في عالم تسويق السشوارات مثل ( فقاعات النانو المكيفة Conditioning Nano Beads) أو (البروتينات الحريرية Silk proteins) و يجمع الخبراء المحايدين على كون هذا المصطلحات دعائية ليس لها أي معنى في الأداء. و بشكل عام، كلما كثرت المصطلحات الدعائية في السشوار دل ذلك على قلة الكفاءة و التبريرات الخادعة للسعر المرتفع لسشوار عادي.

خصائص مهمة يغفل عنها الناس

التصميم و الوزن:

يشكل التصميم و أماكن وضع الازرار في السشوار من الخصائص المهمة جدا في الاستخدام. فمجففات الشعر ذات التصميم الممتاز تراعي وضع الازرار في أماكن ملائمة لراحة اليد و الاصابع لفترات طويلة. كما أن وزن السشوار يعتبر عاملا مهما جدا لراحة الاستخدام. فمجففات الشعر خفيفة الوزن تجعلك تنهي المهمة بشكل مريح جدا بعكس السشوارات الثقيلة التي تجعل من عملية السشوار شبيهة بتمارين شاقة على اليد.

السرعات و درجات الحرارة المتعددة:

تعدد السرعات و درجات الحرارة يعطيك قدرة على التحكم بمجفف شعر في المراحل المختلفة من التجفيف و تحمي شعرك من أي اضرار كما أنها تتيح لك تجفيف الشعر حسب الاستايل المطلوب لديك. كما أن ميزة زر التبريد الموجودة في بعض المجففات تعتبر ميزة اضافية لها اعتبارها عند انتهاء التجفيف.

القوة الكهربائية (الوات)

مقدار القوة الكربائية (الوات) او (الطاقة) في السشوار هو المقدار الذي يتم تحويله من طاقة كهربائية الى طاقة حرارية. المدى المفضل للقوة الكهربائية للسشوارات هو من 1300 وات الى 1875 وات حسب رأي أغلب الخبراء. و هناك خلاف بين الخبراء و كبار المهندسين في اما اذا كانت الزيادة عن المدى المذكور تسرع فعليا من وقت التجفيف أم أنها مجرد دعاية اعلانية لا تضيف فرق يكثر.

طول سلك السشوار

قد تبدو هذه الخاصية غير مهمة لدى الكثيرين ما دام بامكانك شراء وصلة لتطويل مكان وصول السشوار لكن هذا ليس صحيحا دائما. فاستخدام الوصلة يعتبر تكلفة اضافية من حيث المال و الجهد و كذلك يعتبر أقل أمانا. كما أنه يجبرك على طلب وصلة أو ضرورة حملها معك لاستخدام السشوار عند خروجك من البيت. و لهذا فأنه كلما كان سلك السشوار أطول فهو أفضل و يفضل أن يكون طول السلك من 2 الى 3 متر من أجل اعطائك حرية و راحة أكبر عند الاستخدام.

الملحقات:

على الرغم من عدم كون الملحقات ضرورية جدا الا أن السشوارات التي تأتي معها ملحقات مثل مكثف الهواء و مفرق الهواء لها ميزة اختيار أفضل من التي لا تحوي هذه الاضافات.

 

هل لديك أي استفسار أو مشاركة عن هذا المقال أو تجربة مع مجففات الشعر بشكل عام؟ نرحب باستفساراتكم و مشاركاتكم في التعليقات باسفل الصفحة حتى تعم الفائدة للجميع.

12 Comments on “أفضل مجففات الشعر و السشوارات لعام 2024 لجميع انواع الشعر”

    1. لم نجرب هذي الماركة مسبقا و ليست ماركة معروفة لذلك لا يمكننا الحكم على جودتها

  1. شكرا جدا استفدت كتير..ممكن تقولولي على أفضل نوع مكواه للشعر المجعد أستخدمها لنفسي مش شغل صالونات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *